الرئيسية للمرة الثانية .. النطق بالحكم في قضية الطالب “عاصم عمر” اليوم

للمرة الثانية .. النطق بالحكم في قضية الطالب “عاصم عمر” اليوم

قطعت محكمة جنايات الخرطوم شمال ان اليوم الثلاثاء موعد للنطق بالحكم في قضية إتهام طالب جامعة الخرطوم وعضو حزب المؤتمر السوداني “عاصم عمر” المتهم بقتل شرطي وإصابة أخرين إثر إلقاء عبوة مولتوف على عربة “دفار” تتبع لشرطة العمليات مما تسبب في حريق بالدفار إبان المظاهرات التي اجتاحت جامعة الخرطوم قبل نحو عامين .

 

وقرر قاضي المحكمة مولانا عاطف محمد عبدالله، حجز الملف للقرار النهائي بعد سماع “6” شهود محكمة وفق موجهات المحكمة العليا وشاهد محكمة بواسطة ممثل الإتهام عن الحق الخاص عن الشرطي المجني عليه، وأودع ممثلو الدفاع والإتهام مرافعاتهم الختامية أمام المحكمة .

 

الجدير بالذكر أن المحكمة العليا بالخرطوم أصدرت، قراراً في وقت سابق يقضي بالقاء عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في مواجهة الطالب بجامعة الخرطوم “عاصم عمر” الذي يتبع لحزب المؤتمر السوداني الذراع الأيمن للطلاب المستقلين، والمدان بقتل شرطي وإصابة (10) من زملائه في احتجاجات بيع جامعة الخرطوم .

 

وقررت المحكمة إعادة ملف القضية الى محكمة الخرطوم شمال الإبتدائية لسماع مزيد من الشهود والبينات، يذكر أن محكمة الخرطوم شمال الإبتدائية كانت قد أصدرت حكماً في سبتمبر من العام الماضي، بالإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في مواجهة طالب جامعة الخرطوم “عاصم عمر” وذلك في اعقاب إدانته بقتل شرطي وإصابة (10) من زملائه في احتجاجات وقعت منددة ببيع جامعة الخرطوم .

 

واتهم “عاصم” وبحسب صحيفة الأخبار برمي عبوة حارقة على ناقلة للجنود تتبع للشرطة فخلفت قتيلاً وجرحى، وقد تم استئناف القرار لدى محكمة الاستئناف القرار لدى التي أيدت حكم الإعدام، بيد أن الدفاع طعن في القرار مرة أخرى لدى العليا والتي جاء قرارها على النحو المشار إليه .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.