الرئيسية بالفيديو.. سودانية تشرح طريقة رسم نقوش الحناء

بالفيديو.. سودانية تشرح طريقة رسم نقوش الحناء

نقوش الحناء السودانية أخذة بالانتشار أكثر في أوساط الفتيات في البلاد العربية وخصوصاً في مصر والدول الخليجية. هذه النقوش اكتسبت شهرتها كونها من أفضل أنواع الحنة وتتميز بتغير لونها من الأحمر إلى الأسود مصدرها شجرة الحنة المنتشرة في السودان.

 

ووفقاً لمتابعات محررة زول نيوز، نشرت حياة بيوتي عبر قناتها “بيوتيوب” خطوات تعليم النقش،  بداية من تحضير الكيس الذي يوضع عليه الحناء عبارة عن قطعة من البلاستيك أو ورق الهدايا أو كيس الشيبس، على شكل مستطيل طوله 20 سم و عرضه 15 سم  تقومي بطيه أو لفه حتى يأخذ شكل القرطاس و بالسلوتيب أو شريط اللصق قومي بلصق أطرافه لإحكام إغلاقه .بعد ذلك عجن حناء ويجب أن تكون ناعمة تخلط بالماء فقط من غير إضافة أي شئ للتعلم، تأخذ قوام مناسب غير سميك، وبتدي برسوم الشكل الحلزوني لأنه الأسهل.

 

 

كما أن السودانيات يشتهرن بفن رسم الحناء خصوصاً للعروس إذ تستطيع أن تقدم أشكالاً مختلفة برسومات جذابة وساحرة تجعل العروس تزداد تألقاً وجمالا. سواء اختارت العروس الرسومات الناعمة والبسيطة أو النقوش الصعبة التي تحتاج إلى وقت.

 

وبحسب زول نيوز، ألوان الحناء السودانية فهي كسائر الحناء نجدها بألوان الحمراء والحناء السوداء والبيضاء رغم أن الحناء باللون الأسود هو الأكثر انتشارا في السودان.

 

الخرطوم (زول نيوز)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.