الرئيسية اتجاه لإلغاء عطلة السبت وانطلاق امتحانات الشهادة في الثاني من مارس

اتجاه لإلغاء عطلة السبت وانطلاق امتحانات الشهادة في الثاني من مارس

قالت ولاية الخرطوم إنها ستلجأ للاستفادة من عطلة السبت لتعويض الهدر في الحصص المدرسية عقب إجازة استمرت نحو ثلاث أسابيع بسبب التظاهرات.

في وقت أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس، انطلاق امتحانات الشهادة السودانية في موعدها المحدد في الثاني من شهر مارس المقبل. وعقد مجلس الامتحانات اجتماعاً حسب صحيفة مصادر أمس، للوقوف على ترتيبات استئناف الدراسة في ولايات السودان كافة عقب الأحداث الأخيرة. وقالت وزيرة التربية والتعليم، مشاعر الدولب، إن الاجتماع بحث ترتيبات إكمال المقررات والمنهج بالحد الذي يمكن الطلاب من الجلوس للامتحان في الوقت المعلن.

وطمأنت وزيرة التربية أسر الطلاب الممتحنين أن الترتيبات التي اتخذتها الوزارة كفيلة بتهيئة الظروف للجلوس للامتحانات وأن لا شيء يدعو للقلق على حد تعبيرها.

وفي السياق، قال مدير عام التعليم بولاية الخرطوم عبد الله محمد نصر، إن انطلاق امتحانات الأساس سيكون في الوقت المعلن الثامن عشر من مارس المقبل، مشيراً إلى أن استئناف الدراسة في الولاية سيبدأ غداً الثلاثاء وسيكتمل تدريجياً في الثالث عشر من الشهر الجاري لكافة المراحل التعليمية، موضحاً أنه سيتم الاستفادة من عطلة السبت لتعويض الهدر في الحصص المدرسية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.