الرئيسية “غرب كردفان” تحتفل بتخريج حفظة قرآن

“غرب كردفان” تحتفل بتخريج حفظة قرآن

أكد والي ولاية غرب كردفان م. أحمد عجب الفيا محجوب، الاهتمام بالقرآن الكريم وحفظته، وقال إن “إحياء نار القرآن والذكر لن تنطفئ”، وأشاد بالقائمين على أمر الخلاوى واهتمامهم بحفظة القرآن الكريم وتأهيلهم.

وأبان الوالي خلال مخاطبته احتفال خلوة أم سيطان بمحلية بابنوسة بالولاية، يوم السبت، بتخريج 50 حافظاً للقرآن الكريم، أن للخلاوى دوراً كبيراً في تغيير حياة المجتمعات المحيطة بها نحو الأفضل، بالإضافة إلى تعليم أمور الدين.

وطاف الوالي – وفق الشروق – والوفد المرافق له أرجاء الخلوة، موجهاً ديوان الزكاة بالولاية بتوفير عدد من المعينات التي من شأنها تحسين البيئة ودعم الاستقرار.

من جهته، أشار الشيخ عبدالباقي محمد زيادة النقيب العام للطريقة المكاشفية بالسودان وراعي الخلاوى بالولاية، إلى تاريخ نشأة الخلوة في العام 1983 ودورها في تعليم أمور الدين، بجانب تحفيظ القرآن الكريم.

وأبان أن الكثير ممن خرجتهم خلاوى أم سيطان أئمة للمساجد ويقودون المجتمع بالعديد من الولايات. وقال إن خلاوى أم سيطان قد نفذت الالتزامات المطلوبة كافة علاوة على ما قامت به من عمل كبير في إصلاح ذات البين بين مكونات المنطقة كافة وتطييب الخواطر وتعظيم حرمة الدماء بين أطراف النزاعات القبلية التي وقعت بالولاية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.