الرئيسية مازدا: اعتزال بشة سيضر بالهلال

مازدا: اعتزال بشة سيضر بالهلال

قال محمد عبدالله مازدا، مدرب منتخب السودان السابق، إن توقيت القرار الصادم الذي اتخذه قائد الهلال محمد بشة باعتزال كرة القدم، لم يكن دقيقاً.

وتابع مازدا: اللاعبون الكبار والقادة بفرقهم حينما يصلون مرحلة تمثيل بلدانهم بشكل مميز أو حققوا إنجازات لفرقهم يكونوا أدرى بالتوقيت المناسب للاعتزال”.

وأضاف مازدا في تصريحات صحافية اليوم: عادة قائد الفريق يعلن اعتزاله بعد منافسة كبيرة أو بنهاية الموسم أو بعد تحقيق نجاح ملموس، لكن مع وصول الهلال لمجموعات الكونفدرالية، بجانب مروره بعملية تغير في جلده، فإن اعتزاله يثير التساؤلات.

وواصل مازدا: “كان يمكن لبشة الانتهاء من الكونفدرالية، ثم يكون قرار الاعتزال مناسبة جيدة، ليكون ذلك أفضل توقيت لآخر المشوار. أتمنى ألا يكون هناك إشكال عابر أجبره نحو ذلك”.

وزاد: “بشة كان له دور مؤثر في تأهل السودان لأمم أفريقيا 2012، والذي لم يتحقق منذ 1970، وكان من هدافي المنتخب وترك أثراً بالأذهان وقتها”.

وأكمل مازدا: “أي مدرب يحتاح للاعب قائد داخل الملعب، والهلال الآن لديه لاعبين قليلي الخبرة ليلعبوا دور القيادة المميزة داخل الملعب، وعلى مسؤولي الهلال إقناع اللاعب بالعدول عن قراره”.

واختتم بأن غياب بشة سيترك أثراً في جمهور الهلال واللاعبين، وهو لديه خبرات بملاعب القارة الأفريقية، ويعرف ملاعب الأندية التي سيلعب أمامها الفريق، سواء كان لاعباً مع المنتخب أو بفريقه.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.