الرئيسية ايلا: معارض التراث جسد أمن وإستقرار الجزيرة

ايلا: معارض التراث جسد أمن وإستقرار الجزيرة

 أكد دكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة أن موافقة رئيس الجمهورية بإقامة معارض تراثية وتجارية وصحية وزراعية بولاية الجزيرة جاء معززا لأدوار الجزيرة في التنمية والعطاء ودعم الناتج القومي وتلبية طموحات ورغبات إنسانها.

وقطع والي الجزيرة لدى مخاطبته بودمدني الإحتفال الذي أقيم على شرف إفتتاح معارض الجزيرة التراثية بحضور أعضاء أتحاد أصحاب العمل ووفد شعبي من ولاية البحر الأحمر وأعضاء حكومة الولاية وقادة الأجهزة الشرطية والأمنية والقيادات التنفيذية التشريعية والسياسية والنقابية وحشد كبير من مواطني الولاية .. أن إفتتاح معارض التراث جسد أمن وإستقرار الولاية ووعي إنسانها ،وعدد أهمية المعارض التراثية في المحافظه علي الإرث السوداني والمورثات وغرس القيم  الفاضلة.

وقال – بحسب سونا –  أن إنسان الجزيرة يحق له ان يحتفل لأدواره الرائدة في الإنتاج والبذل والعطاء من أجل الوطن والولاية والإستفادة من المعارض التجارية في تخفيف أعباء المعيشة وعكس الأنشطة الزراعية والحيوانية وطرح فرص التمويل والتعرف على التقانات الحديثة وتوفير الرعاية الصحية والعلاج المجاني والمدعوم والتوعية الصحية وتعهد بإستمرار الحكومة في تنفيذ برامج التنمية والخدمات التي لامست أشواق أهل الجزيرة وتحريك الطاقات المعطلة في القطاع الصناعي وإقامة المناطق الصناعية الجديدة وتهيئة بيئة الإستثمار لتوفير فرص عمل لشباب الولاية للنهوض بالإقتصاد ولفت للنهضة الكبيرة التي شهدها مشروع الجزيرة والإنتاجية غير المسبوقة لمحصول القطن وكل محصولات العروة الصيفية والتي فاقت إنتاجية المشروع في قمة مجده إضافة للتوسع في مساحات القمح والإستعدادات المبكرة لزراعته، وجدد تأكيده بأن الولاية مؤهلة لتقديم الأنموذج في العطاء والتنمية والاستقرار  .. وعبر عن فخره وإعزازة بالدعم المقدر لإتحاد أصحاب العمل لمعارض الجزيرة للسياحة والتسوق والذي بلغ في مجمله 7 مليون جنيه ..

من جانبه أعلن الأستاذ كمال محمود النقر رئيس لجنة المعارض التراثية دعم ومساندة العمال والمزارعين وجماهير الولاية لخطط وبرامج والي الولاية ويمثلون صمام الأمان لكل الإنجازات التي تحققت في ظل قيادة د. محمد طاهر ايلا لولاية الجزيرة ردا لوفاء من أعطى وشجاعته في إتخاذ القرارات .وقال أنهم في الحق لايخشون لومة لائم وزاد أن ولاية الجزيرة ولاية الفهم والعلم والدراية والأدب والفنون والكفر والوتر .. الجدير بالذكر أن معارض الجزيرة التراثية تستمر حتى 31  يناير الجاري .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.