الرئيسية تشريعي الخرطوم يُجيز رد خطاب الوالي

تشريعي الخرطوم يُجيز رد خطاب الوالي

أجاز المجلس التشريعي لولاية الخرطوم في جلسته يوم الخميس  برئاسة المهندس صديق الشيخ رئيس المجلس تقرير الرد على خطاب والي ولاية الخرطوم الذي قدمته أمام المجلس في فاتحة دورة انعقاده الثامنة د. نجاة كرداوي نائب رئيس المجلس.

 

وأبان التقرير أن خطاب الوالي جاء شاملا لقضايا الولاية فيما يتعلق بمعاش الناس وتوفير الخدمات الضرورية لضمان الحياة الكريمة لهم موصيا بأهمية إصلاح الخدمة المدنية عبر تأهيل وتدريب العاملين وإعداد وصف وظيفي يعين الموظف على أداء مهامه وتحديد المسؤوليات والأدوار.

 

كما أوصى التقرير بوضع خطة للمعالجة الجذرية لتراكم النفايات وتحسين بيئة المستشفيات والتوسع في خدمة التأمين الصحي وتوفير الكوادر المتخصصة والمعدات والمعامل.

 

وفي إطار تحسين معاش الناس أوصى التقرير بحسب وكالة السودان للأنباء بضرورة قيام التعاونيات بكل المحليات وفي مواقع العمل ودعمها وإعادة هيكلة التعاون وتفعيل قانون حماية المستهلك والنهوض بالإنتاج الزراعي والحيواني واستحداث وسائل تطوير عبر تقليدية لتطوير قطاع الصادر والاعتماد على الطاقة البديلة في المشاريع الإنتاجية.

 

ونسبة للدور الكبير الذي تلعبه الثقافة والاعلام والسياحة بالولاية في إدارة التنوع الاثني والعرقي أوصى التقرير بضرورة الاهتمام بالأنشطة الثقافية لتعزيز القيم الأصيلة وحماية المجتمع من الاستلاب الفكري والاهتمام بهيئة الخرطوم للصحافة والنشر ومد هيئة إذاعة وتلفزيون الخرطوم بالأجهزة والمعدات اللازمة لمواكبة التطور في القنوات العالمية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.