الرئيسية البشير: لدينا تفويض شعبي وجئنا عبر الانتخابات

البشير: لدينا تفويض شعبي وجئنا عبر الانتخابات

دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، السبت، قوى المعارضة المطالبة بالتنحي عن السلطة، إلى الاستعداد لانتخابات 2020 للوصول إلى الحكم، مشيراً إلى أن الحكومة لديها تفويض شعبي، وأنها جاءت عبر انتخابات أشرفت عليها مفوضية معترف بها من كل القوى السياسية.

وقال البشير في مقابلة مع تلفزيون “المستقلة” ومقره لندن، إن الدستور الحالي متفق عليه من قبل جميع القوى السياسية، متهماً من وصفهم بالمخربين بمحاولة استثمار الاحتجاجات لتنفيذ أجندات سياسية.

وأضاف الرئيس قائلاً  – حسب الشروق – “أنا أؤدي عهدي مع الشعب للعمل على توفير سبل العيش الكريم والأمن وأخدم البلاد. في ظل الاضطراب الدولي والإقليمي والاستهداف، ونحن نسعى لتأمين العيش للشعب السوداني وتوفير الأمن”.

واعتبر البشير أن “خطوة أحزاب جبهة التغيير الوطنية، بتقديم مذكرة تطالبه بتشكيل مجلس سيادة انتقالي لتسيير شؤون البلاد، جاءت من قيادات حزبية أعفيت من الوزارات”.

وكان 22 حزباً غالبيتها مشاركة في الحكومة، وقعت الأسبوع الماضي تحت مسمى الجبهة الوطنية للتغيير على مذكرة للمطالبة بحل الحكومة والبرلمان، وطالبت بتكوين مجلس سيادي وتشكيل حكومة انتقالية تجمع بين الكفاءات الوطنية والتمثيل السياسي ويشرف على تنظيم انتخابات عامة نزيهة.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.