الرئيسية دعوة فتيان الكهف لمباراة تايلاند والهند .. القصه كامله

دعوة فتيان الكهف لمباراة تايلاند والهند .. القصه كامله

سيحضر لاعبو كرة قدم تايلانديون علقوا في كهف العام الماضي وتابع العالم بأسره عملية انقاذهم، مباراة بلادهم مع الهند الأحد في كأس آسيا 2019 من أرض الملعب، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وسيحظى لاعبو الأكاديمية بفرصة مقابلة لاعبيهم المفضلين في منتخب تايلاند، بعد تلقي ثلاثة منهم إلى جانب المدرب المساعد دعوة من الاتحاد الآسيوي لحضور المباراة الاولى لتايلاند أمام الهند على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وقال رئيس الاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة “الشجاعة والصمود التي أظهرها هؤلاء الأطفال ومدربهم وسط تلك الظروف الصعبة، شكلت مصدر إلهام للملايين من الناس في كافة أرجاء العالم”.

وأضاف “الآن عندنا فرصة بمواصلة هذه القصة الجميلة، كرة القدم تمتلك القوة على نشر الأمل والمتعة للناس من كافة الثقافات والجنسيات، وبطولة كأس آسيا 2019 هي المنصة المثالية للاحتفال بوحدة وتنوع قارة آسيا”.

وبحسب بين سبورت فقد تم إجلاء الدفعة الأخيرة من 13 فتى يشكلون فريقاً لكرة القدم في 10 تموز/يوليو الماضي، بعدما علقوا داخل كهف تغمره المياه من 23 حزيران/يونيو. وتمت عملية الانقاذ بمشاركة دولية وأدت الى مصرع مسعف تايلاندي واستقطبت اهتمام الاعلام في مختلف انحاء العالم.

ولم يأكل الفتيان شيئاً خلال الأيام التسعة الأولى، مكتفين بشرب مياه المتساقطات ورفع الصلوات.

وعلق أعضاء الفريق إثر هطول أمطار موسمية في كهف تام لوانغ في شمال البلاد في الثالث والعشرين من حزيران/يونيو. وعثر عليهم غطاسان بريطانيان على بعد أربعة كيلومترات عن المدخل، على مرتفع صخري علقوا فيه من جراء ارتفاع منسوب المياه إثر الأمطار الموسمية.

وسبق للفتيان أن حضروا على ملعب أولد ترافورد أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مباراة لفريق مانشستر يونايتد وضيفه إيفرتون ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز. كما دعاهم فريق “الشياطين الحمر” للقاء لاعبيه في مقر التدريب التابع له.

كما دعاهم رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو لحضور نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، الا أن الفارق الزمني الضئيل بين تاريخ اتمام عملية انقاذهم وموعد المباراة على ملعب لوجنيكي في موسكو في 15 تموز/يوليو، لم يتح لهم بأن يكونوا في وضع صحي جيد للسفر.
وخرج الفتيان من المستشفى في 18 تموز/يوليو.

الخرطوم (زول نيوز) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.