الرئيسية قرار بتشكيل لجنة للمؤتمر العالمي للصمغ العربي بالخرطوم

قرار بتشكيل لجنة للمؤتمر العالمي للصمغ العربي بالخرطوم

أصدر وزير الصناعة والتجارة د.موسى محمد كرامة؛ قرارا وزاريا رقم (2) لسنة 2019م بتشكيل لجنة تسيير المؤتمر العالمي للصمغ العربي، ويبدأ العمل به فور التوقيع عليه استجابة لتوصية مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الانكتاد) وإجماع الدول الأفريقية المنتجة للصمغ العربي؛ بقيام مؤتمر للصمغ العربي في الخرطوم.

 

وقضي القرار بتكوين لجنة للإشراف على أنشطة وفعاليات المؤتمرعلى برئاسة د. موسى محمد كرامة؛ وزير الصناعة والتجارة ، ود. مصطفى عثمان إسماعيل؛ رئيس بعثة السودان بجنيف نائباً للرئيس، والسفير كمال جبارة بوزارة الخارجية؛ عضواً ومقرراً وعضوية عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة.

 

واوضح القرار بحسب سونا – مهام اللجنة ممثلة فى التنسيق مع بعثة السودان بجنيف بشأن الموضوعات التي يناقشها المؤتمر والموجهات والمقررات التي يهدف للخروج بها في شؤون تنمية قطاع الصمغ العربي في افريقيا، وتحديد الجهات التي تُدعى للمشاركة في المؤتمر من السودان وأفريقيا والعالم الخارجي، تحديد زمان انعقاد المؤتمر ومدة انعقاده، وتدبير الموارد المالية المطلوبة لمقابلة تسيير أعمال المؤتمر، ودور منظمة الأنكتاد والأطراف الخارجية في مساهمتهم في أوراق المؤتمر وتمويل أعماله ونفقاته، وتحديد مكان انعقاد المؤتمر .

 

كما تم تكوين لجان فرعية للاضطلاع بمهام التنظيم والإدارة، المراسم والضيافة والتأمين، تنظيم وإدارة فعاليات المؤتمر، الموضوعات والبرامج المصاحبة، الإعلام، أعمال السكرتارية والترجمة، تحديد مقار للجان الفرعية، أي مهام أخرى تتعلق بتنظيم المؤتمر.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.