الرئيسية السودان والأردن يتفقان على التعاون العسكري

السودان والأردن يتفقان على التعاون العسكري

التأمت بالخرطوم أمس مباحثات عسكرية سودانية أردنية ترأسها رئيسا أركان القوات المشتركة في البلدين وقال رئيس الأركان المشتركة السودانية، الفريق أول كمال عبدالمعروف، إن المباحثات تطرقت للتعاون في المجال الأمني والاستخباري وتبادل المعلومات .

 

وتطرقت المباحثات وفقاً لعبدالمعروف لتنسيق المشترك العسكرية المشتركة، وأضافت: “المباحثات تطرقت لتبادل الخبرات في مجال التدريب لاسيما في القوات الخاصة وحفظ السلام ومكافحة الإرهاب” .

 

وأوضح عبدالمعروف أن المباحثات كانت مثمرة وأن المنطقة تعيش أوضاعاً استثنائية في المجالات المختلفة، مبيناً أن التعاون بين الجانبين في المجال العسكري سيعمل على تحقيق الكثير في علاقات البلدين في المجالات المختلفة” .

 

بدوره قال رئيس الأركان المشتركة للقوات الأردنية، الفريق أول محمود فريحات، عقب المباحثات ولقاء وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض بن عوف، إن المباحثات ركزت على موضوعات مهمة على رأسها التعاون في مجال التصنيع الحربي والعسكري بجانب مسألة تحقيق الأمن الغذائي، من خلال استغلال المساحات الزراعية الشاسعة بالسودان بواسطة البلدين لتحقيق مكاسب استراتيجية، موضحاً وبحسب صحيفة الأخبار أن المباحثات ستثمر عن نتائج إيجابية لصالح البلدين .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.