الرئيسية والي الشمالية يوكد اهتمام الولاية بالقطاع الزراعي

والي الشمالية يوكد اهتمام الولاية بالقطاع الزراعي

اكد الاستاذ ياسر يوسف والي الولاية الشمالية اهتمام الولاية بالقطاع الزراعي، مشيرا الى أن اكثر من 80% من سكان الولاية يعمل في مجال الزراعة .

وقال الوالي لدى مخاطبته حفل توقيع الشراكة بين حكومة الولاية الشمالية وشركة محجوب اولاد للخدمات والمدخلات بمقر الشركة – حسب سونا -إن النشاط الزراعي بالولاية ينحصر في الشريط النيلي، لافتا الانتباه الى أن الولاية تمتلك 14 مليون فدان يمكن أن تكون صالحة للزراعة ،مشيرا الى أن حكومة الولاية تهدف لاستثمار اكبر عدد من هذه المساحات.

ولفت إلى أن استراتيجية الولاية للعام 2020 زراعة مليون فدان بالولاية، مشيرا الى أن المساحة المزروعة في الموسم السابق حوالى 360 الف فدان واستهدفت الولاية هذا العام 450 الف فدان قطعت شوطا كبيرا بحوالى 420 الف فدان، منوها الى أن المساحة المزروعة هذا العام من محصول القمح 120 الف فدان .

وكشف الوالي عن دخول مساحات زراعية في الموسم الشتوي تتم زراعتها اول مرة في مشاريع غرب المطار ومشاريع تنقاسي، مشيرا الى شراكة الولاية الاستراتيجية  مع شركة زادنا،  كاشفا عن توقيع عقد للمرحلة الرابعة لكهرباء المشاريع الزراعية يوم الاربعاء القادم مع البنك السوداني المصري بقيمة اجمالية 165 مليون جنيه ،مبينا  ان استراتيجية الولاية كهربة  كافة المشاريع الزراعية بحلول العام 2020م .

واكد اهتمام الولاية بتنويع مصادر الايرادات وزيادة موازنة العام 2019 م، منوها الى أن موازنة العام السابق بلغت 2,9 مليار جنيه  وهذا العام بلغت 3,2 مليار جنيه ،لافتا إلى  التوسع في ايرادات السياحة التي وصلت في العام 2018م الى 17 مليون جنيه بجانب التوسع في ايرادات التعدين بالولاية التي زادت بنسبة 900% من خلال الاجراءات والضوابط التي قامت بها حكومة الولاية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.