الرئيسية اليسع:نفرة السبت احدثت تحولا في النظافة

اليسع:نفرة السبت احدثت تحولا في النظافة

 أعلن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الاستاذ  اليسع صديق التاج أبوكساوي أن نفرة السبت الأخضر أحدثت تحولا كبيرا  وتغييرا ايجابيا في سلوك المواطن فيما يخص التعامل مع النفايات .
ووصف اليسع لدى تدشين إنطلاقة الأسبوع الثاني لنفرة السبت الأخضر في شهرها الثاني والذى تم تخصيصه لنظافة قطاع الأزهري وبمشاركة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد ومعتمد جبل أولياء والنواب البرلمانيين بتشريعي الخرطوم ، وصف مايتم من عمل النظافة في السبت الأخضر بالعمل الكبير ، وقطع اليسع  وفق سونا – بتحقيق نفرة السبت الأخضر لأهدافها ومراميها في أن تكون محلية جبل أولياء مضيئة ومخضرة ونظيفة  ، حال استمرارها بهذا المنوال ، ولفت للتحول الكبير في مناطق السلمة ومايو والتى يطلق كان عليها سابقا مايسمى بجنوب الحزام وبعد أن حدثت فيها نقلة كبيرة وحضرية مؤخرا . وأشاد اليسع بخطة محلية جبل أولياء للنظافة وإصحاح البيئة باعتبارها متميزة ومحكمة ، مثنيا على التجاوب والإنفعال الشعبي والقاعدى ممثلا في الواجهات ومنظمات الشباب والطلاب والمرأة والشرطة الشعبية والدفاع الشعبي والخدمة الوطنية واللجان مع النفرات.
من جانبه شدد دكتور جابر ادريس عويشة رئيس المجلس الأعلى بولاية الخرطوم على أن نفرات السبت الأخضر من القضايا التى ينبغي أن تبذل فيها الجهود ويتعاون عليها الجميع حتى تصبح البلاد نظيفة ومعافاة ومتطورة . وأضاف عويشة أن ما يتم  في نفرات السبت الأخضر  هو من نوع وطبيعة العمل المطلوب والمستحب  والذي من شأنه أن يحقق التقدم للوطن والمواطنين ويمكن من تلبية مايحتاجونه من خدمات أساسية في كافة المناحي ، مثمنا الجهد الشعبي والمجتمعي في مساندة النفرة .
وأكد معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة العراقي تحسن  برامج الخدمة المنزلية للنظافة والتى حرصت المحلية على تعميمها مؤخرا بمعظم الأحياء وأكد العمل على استمرارية النفرات حتى تتم إزالة كافة التراكمات وحتى تصبح المحلية نظيفة ومخضرة .

وأشار الى أن المحلية وبعد انتهاء الشهر الأول ستخصص يوم السبت من كل أسبوع لنظافة قطاع معين واوضح أن هذا الأسبوع تم تخصيصه لنظافة قطاع الأزهري ، مشيرا الى طوافهم على أجزاء واسعة من قطاع الأزهري ووقوفهم على الجهود المبذولة في نظافة مناطق القطاع و الطرق والمصارف الرئيسية  والمواقع الحيوية  شملت امتداد شارع افريقيا والنيلين ومصرف مربعات الأزهري غرب وسوق الشهداء والسلمة البقالة .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.